قراءة لوجه هتلر

أدولف ألويس هتلر
هل تعتقد انك تعرف الكثير عن شخصية هتلر الديكتاتور الألماني النازي المعروف , دعنا نكتشف من خلال قراءة الوجه حقيقة هذه الشخصية التي اثرت على حياة الملايين.

هتلر
هتلر

فبالنظر الى جبهته :
يظهر انه كان سريع التفكير و الإستنتاج , بل ربما قد يتعجل و يصل الى إستنتاجات قبل ان يحصل على جميع المعلومات.
كما انه لم يكن من النوع الإجتماعي , و لكنه كان يهتم و يفكر في الأشياء و الأعمال و يحب العمل مع المعلومات و التفاصيل منفرداً وحيداً أكثر من العمل و الإنخراط مع الاخرين.
و يتميز تفكيره بالعملية أكثر , فهو أقل قدرة على التفكير بشكل تجريدي منطلق , و يبدو كأن عقله لا يهتم الا بما هو واضح امامه في أبسط صوره , و لا يسعى الى ما خلف ذلك من عمق.
كما انه غير صبور و ينزعج من الإنتظار أو التأخير , و متعجل و نافذ الصبر مع الاخرين خصوصا في حياته العملية.
و ايضا يتمتع بقدر من الدبلوماسية , و لا يتحدث بما يفكر فيه مباشرة , و هذه السمة تطورت تدريجيا و أصبحت اكثر وضوحا في صوره أخر أيامه.

اما حاجبيه :
فيظهران انه سريع البديهة جداً و غير إنتقائي , وعلى غير ما تتوقع أيها القاريء الكريم , كان هتلر ودودا وغير رسمي في تعاملاته مع الاخرين لأول مرة , ولكن وجود سمات القسوة و الانانية كانت تطغي على ظهور هذا الجانب الودود لديه.
كما ان لديه قدرا لا بأس به من المهارات الذهنية على التنظيم و الترتيب.

 hitler 01

اما عيناه :
فتكشفان انه كان شخصاً شديد الجدية و يتحمل المسؤلية جدا , و لربما أفقدته هذه الجدية القدرة على رؤية الجوانب الأكثر إشراقا و إبتهاجاً في الحياة.
و كذلك يظهر انه كان شخصا سريع في إطلاق الأحكام (المتغيرة) على الأشياء و الأشخاص , و له نظرة غير تقليدية للحياة , مع بعض القدرات الإبداعية , و يمكنه ان يسلك نهجا مختلفا عن الأخرين.
كما انه كان منطقياً جدا , و لا وجود للعواطف في قراراته , بل أيضا يفتقر للقدرة على إظهار مشاعره و عواطفه خصوصا في حياته العملية , و مع شكل الفم لديه يظهر انه لم يكن لديه أي قدر من التعاطف تجاه الاخرين.
و كان دقيقا و مركزا بشكل واضح , و لكنه حاد الطباع سريع الغضب و يفتقر للتسامح أو الغفران تجاه الأخطاء البسيطة خصوصا في حياته العملية , و يبدو في صوره التي التقطت له اخر ايامه , انه استطاع التحكم في هذه السمة بشكل جيد و حولها الى القطب المقابل تدريجيا.
و في حياته العملية , كان أكثر ميلا للنقد و أكثر قدرة على ملاحظة الأخطاء , و ايضا كان أكثر تشاؤما , مما يدل إجمالاً على انه شخصية صعبة الإرضاء جداً على المستوى العملي و من الصعب إسعاده.
و يظهر أيضاً انه كان لديه الكثير من الضغط النفسي و العصبي المستمر في عدة مواضع من حياته , و لابد أن ينعكس ذلك جليا على طبيعة قراراته و تعاملاته.

بالنسبة لأنفه :
فيظهر بوضوح إعتماده الشديد على نفسه , و تحمله للعديد من المسؤليات , و كذلك إعتقاده ان طريقته هي الأفضل دائما بالرغم مما يعتقده الأخرون.
كما انه يظهر من عدة صور أن هتلر قد طور مهاراته الإداريه و القيادية بشكل تصاعدي خلال فترات حياته , كما انه كان لديه تقدير و إعتزاز عالٍ جدا بذاته و قدراته و إنجازاته.
و كذلك يضيف شكل انفه أكثر الى طباعه الحادة.

Hitler 02

اما عن أذنيه :
فيظهران بوضوح حبه الشديد للظهور و حذب الإنتباه اليه و حبه للمديح و الإطراء المستمر من الاخرين , و كيف انه يقلق بشدة على صورته العامة في عيون الاخرين , هذا بالإضافة الى نزعة واضحة للانانية.
كما انه يفتقر بشدة الى مراعاة الأخرين و لا يكترث لإهتماماتهم و احوالهم.
و يظهر ايضا تمرده على التقاليد و فكره المستقل بالإضافة الى حبه للتملك و الإدخار.
و بإعتبار شكل عينيه أيضا , يظهر أن لديه ميول قوية للسيطرة.
و هو متقلب المزاج فيما يتعلق بالمعايير و المقاييس التي يتخذ بها القرارات ، و يمكن ان يتخذ قراراً أو يصل الى نتيجة بيوم و ينساها او يتجاهلها او يغير رأيه و قراره في اليوم الاخر.
و يظهر كذلك انه لديه حب للريادة في المجالات الجديدة.
و يهتم جدا بتنمية ذاته , سواء بالتنمية المباشرة أو بتنمية الاخرين لتحقيق نموه الذاتي.

بالنسبة لفمه :
فيظهر ميله الشديد للإيجاز , و كذلك التزامه بالحوارات العملية المنطقية بعيدا عن العواطف.
و يظهر ايضا انه يتسم بالعطاء و المشاركة الإنتقائية و المتحفظة.
كما أنه كتوم و متاني و غير مندفع , و يفكر في عاقبة أقواله و أفعاله قبل ان يقوم بها , و هي سمة كثيرة الظهور في وجوه السياسيين.
و يبد انه إذا كان لديه مساحات من الفكاهة في حياته , فهي تتسم بالنقد اللاذع و التهكم و السخرية الواضحة , كما انه من النوع العملي في مظهره ولا يهتم به كثيراً.

Hitler Late

اما عن ذقنه :
فكان يوجد به قدر من المعارضة التلقائية , و لكنه قل بوضوح مع تقدمه في العمر.

اما عن شكل رأسه :
فيظهر انه كان لديه قدر كبير من حب التنافس و الرغبة العارمة في الفوز و تحقيق الإنتصارات , و هي دلالة إضافية على حب الذات و الأنانية الشديدة.
وعلى غير ما كنت اعتقد , فهو يميل الى أن يفكر و يخطط أولاً فيما يجب أن يتم فعله بدلاً من دفع و إجبار الاخرين على الأمور , و هي سمة قليلة الظهور فيمن يعرف عنهم انهم حكام دكتاتوريين.

و هكذا و بالمرور على معظم ملامح وجه هتلر , يتضح لنا أن به عدة فروقات بين شقي وجهه , مما يدل على قدر لا بأس به من التقلبات و التغيرات المزاجية.

هذا بإختصار شديد اهم ما يمكن تمييزه في وجه هتلر , ربما تكون قد تفاجأت ببعض السمات الغير متوقعة و التي ربما لا تتفق مع صورتك الذهنية عنه , ولكن قراءة الوجه بالتأكيد لها رأي أخر.

تابعني على . .

  Secrets Of The Face - On Facebook Secrets Of The Face - On Google Plus Secrets Of The Face - on Twitter Secrets Of The Face - On Youtube Contact Ahmed Reyad Secrets Of The Face - On Instagram Secrets Of The Face - On Pinterest

15 thoughts on “قراءة لوجه هتلر

  1. أمينة 13/02/2014 at 5:55 م

    شكرا ليك دكتور احمد رياض على قرءة وجه هتلر لكن عندي سؤال يعني شعر هتلر ناعم جدا وانا سمعت منك في فيديو ان اصحاب الشعر الناعم حساسين كيف استطاع ان يقتل ويصبح دكتاتور وشعره ناعم ؟

    • Ahmed Reyad 13/02/2014 at 10:13 م

      سماكة الشعر تدل على سمة – العزل الجسدي – اي الزمن اللازم حتى تبدأ المؤثرات الخارجية في احداث اثرها على الشخص
      دلالة هذه السمة هي سماكة الشعر مقاسا بالميكروميتر , الشعر الناعم تكون سماكته مابين 0.0011 بوصة , و الشعر السميك تكون سماكته 0.0034 بوصة

      و بالتالي صاحب الشعر الناعم (سواء كان مفرودا أو مجعدا) – حساس و يتأثر بسرعة بالمؤثرات الخارجية , و لكن هذا لا يعني انه طيب القلب , بل قد تدل على انه سريع الغضب مثلا , لانه يتأثر بسرعة

      و صاحب الشعر السميك (سواء كان مفرودا أو مجعدا) – اكثر صلابة و تحتاج المؤثرات الى زمن اطول حتى يظهر أثرها عليه , و لكن هذا لا يعني انه قاسي القلب , قد يتعامل بفظاظة و لكن قلبه طيب

      و الشعر الناعم يبدو رقيقا و من السهل ان يتحرك مع نسمات الهواء الرقيقة , وأنا لا اعتقد ان شعر هتلر من هذا النوع بالرغم من أنه يبدو مفرودا تماما.

      • أمينة 13/02/2014 at 11:09 م

        شكرا لاهتمام حضرتك ولردك السريع انا اول مرة افهم على ماذا يدل الشعر

    • محمد 09/10/2015 at 9:13 م

      والدته قبل وفاته كانت توصى أحد أقاربها على هتلر وان تهتم به وكيف أنه ” حساس جدا “

  2. معاذ 03/05/2014 at 1:43 ص

    سلام عليك .. سؤال مختصر كيف للانسان ان يعثر على نفسه و يكف عن التصرفات الصبيانية ?

    • Ahmed Reyad 05/05/2014 at 5:24 م

      السؤال مختصر . . و لكن يحتاج الى اجابة مطولة جداً 🙂

      و لكن سأحاول ان اعرض الفكرة الرئيسية باختصار . .
      كيف يتوقف المدخن عن التدخين ؟؟
      و كيف يتوقف الشره عن المبالغة في اكل الطعام و يبدأ في اتباع الحمية الغذائية ؟؟
      الاجابة هي . . بالادراك الواعي، ثم بالإختيار

      فلكل سلوك انساني نقاط قوة (مميزات)، و بعض التحديات (عيوب)، وهذا التصنيف بين كونه ايجابيا او سلبيا هو متغير طبقا للظروف والبيئة المحيطة
      فلو استخدمت سلوكا معينا في موضعه المناسب . . اصبح ميزة
      و لو استخدمته في غير موضعه المناسب . . اصبح عيبا
      وقراءة الوجه بإمكانها إعطائك المعرفة والمهارات الضرورية التى تساعدك على تغيير بعض مظاهر تعاملاتك المعتادة من أجل الحصول على أسلوب جديد أكثر نجاحا وفعالية في التعامل مع الآخرين من حولك، و ليس المقصود بالتغيير هو التغيير الكامل لشخصيتك و سلوكياتك، و لكن المقصود هو التحلي ببعض المرونة في تعاملاتك، ‏و المرونة هى القدرة على أقلمة سلوكياتك بعض الشىء بهدف جعل الآخرين يشعرون براحة أكثر في التعامل و التواصل معك، فلا يكفيك فقط أن تميّز الفروقات في السمات و السلوكيات المختلفة للآخرين، بل يتطلب الأمر منك أن تكيف سلوكك في ردود أفعالك و طباعك طبقاً لما يتناسب مع شخصية الآخرين.
      ستحتاج فقط إلى قدر من الإستعداد لكى تتطلع إلى العالم من حولك بطريقة مختلفة قليلا عما اعتدت عليه فعلى أي حال نحن نتواصل بالرغم من إختلافاتنا، و لكن المراد هو رفع فاعلية التواصل مع الآخرين و تطويره.
      و سيصبح لديك حرية الإختيار، فبمجرد أن تتفهم بشكل أفضل السمة التى تؤثر على تعاملاتك مع الآخرين، يمكنك أن تقرر ما اذا كنت تريد تغيير حياتك للأفضل ام لا . . . الامر متروك لك.

  3. احمد 05/05/2014 at 3:41 م

    اظن انه ليس يعدونية التي صورت عنه
    حدة النظرة تدل على معرفته لما يريد وتركيز على الهدف
    شكل الفم تدل على استماته في تحقق اهدافه
    الانف يدل على اعتماد المفرط على نفس وعزة نفس
    لكن وجه ليس من وجوه مكرة
    وهناك اشياء اخرة سقلت وصنعت شخصية هتلر معروفة
    واظن لتكون قرات الوجه صحيحة يجب على قرأ تجرد من تاريخ صاحب الوجه
    اضافة الى ان علم الفراسة الوجه تعطيك فقط موشرنسبي لشخصية تبقى جوانب اخرة ومهم تعطيك فكرة كاملة منها طريقة الحديث ومنها لغة الجسد
    سارسل لك قراتي لشخصيتك

  4. صقر قريش 17/12/2014 at 9:50 ص

    هل هناك سمات فى الوجه تدل على المكر والانانيه والخيانه

    ما تفسير الانف المعقوفه من طرفها الامامى لاسفل بشده

    • Ahmed Reyad 22/12/2014 at 10:59 ص

      توجد عدة سمات تدل على المكر، اهمها غوران جانبي الجبهة. وكذلك عدة سمات تدل على الانانية، اهمها بروز جانبي الرأس اعلى الأذن – وزيادة كتلة الرأس امام الأذن.
      اما ميل طرف الأنف لأسفل، فيدل على الشخص الشكاك.

      • حسام الطحاوى 18/03/2015 at 11:33 م

        اشكرك

        • Ahmed Reyad 21/03/2015 at 10:41 م

          شكرا لك 🙂

  5. خلود 21/07/2015 at 10:53 م

    أستاذ رياض حسب م فهمت من كلامك إنو هتلر تغيرت أطباعه أو صفاته مع الوقت…كتطوير مهاراته الإدارية بشكل تصاعدي “” أفهم من كلامك إنو أنا أقدر أغير من قدرتي بعدم القدرة على إدارة المال الى شخص يعرف يدير مع الوقت …وغيرها من الصفات ؟!!!!!

    • Ahmed Reyad 23/07/2015 at 4:02 م

      نعم هذا صحيح . . كل السمات السلوكية (وبالتالي الملامح الوجهيية) قابلة للتغير، كل ما يحتاجه الامر هو المثابرة والإستمرار في إتجاه تغيير السلوك المراد تعديله أو تطويره.

  6. jem 22/09/2015 at 9:57 م

    أستاذ رياض موجود هنا فالتعليقات رد لك عن الدلاله على المكر وهي غوران جانبي الجبهه ..وأجبت في ردود اخرى على سؤال !مادلالةغوران جانبي الجبهه ؟فقد أجبت أنت بأنهاtemple ..وأنها تدل على الشخص الدبلوماسي في حديثه وأنه لا يقول مباشرة بما يفكر بل يدرس الكلام جيدا قبل النطق به ..هل أفهم أن من صفات الدبلوماسيين المكر أيضاآ للوصول لمصالحهم الخاصه !؟؟ 🙁

    • Ahmed Reyad 24/09/2015 at 4:40 م

      نعم، هذا صحيح.

اترك تعليقاً

اسم *
البريد الإلكتروني *
الموقع الإلكتروني