موضع الأذن بالنسبة لمؤخرة الرأس

يمكن قياس هذه السمة  بالنظر الى الرأس من الجانب و ملاحظة المسافة بين الأذن و مؤخرة الرأس مقارنة بالمسافة بين الأذن و مقدمة الجبهة.

 

معظم كتلة الرأس تقع أمام الأذن :

  • يحب جذب الإنتباه إليه و يستمتع بكونه في بؤرة الإهتمام , و يحب ان تسلط عليه الاضواء و أن يكون ظاهراً و ملحوظاً في الوسط المحيط , و أحياناً قد يسعى خلف أضواء الشهرة , فهو يحب أن يكون ظاهراً و ملحوظاً , و يحب أن يكون في الصفوف الأولى الظاهرة.
  • قد يتكلف في ادائه و طريقته لجذب إنتباه الاخرين اليه و لإستعراض قدراته و إمكانياته , فمثلاً قد يتحدث بصوت عالي و نبرة مميزة , أو يقوم بحركات متكلفة لإستعراض مواهبه أو مقتنياته , أو قد يسخر من الأخرين و يقلل من شأنهم . . إلخ.
  • يحتاج لتقدير و عرفان الاخرين لقدراته و مجهوداته و يحتاج للمديح و الإطراء المستمر من الأخرين , و إذا تم تجاهله أو لم يشعر بالتقدير الكافي , فإنه يتضايق بشدة , وقد يسعى الى تغيير الوسط المحيط إلى وسط أخر يلاحظه و يمدحه و يثني عليه.
  • يفكر في الحاضر و يتطلع للمستقبل , فهو لا يحزن و لا يفكر كثيراً في أخطاء الماضي و التي قد لا يندم عليها , وأيضا لا يفكر كثيراً في التجارب السلبية التي مرت عليه في حياته سابقاً , و لكنه يركز تفكيره على ما يمكن فعله و إنجازه و إكتسابه في المستقبل.

إذا زادت كتلة الرأس أمام الأذن بشكل كبير أو إذا وجدت سمات أخرى في الوجه تدعم هذه السمة فقد يكون الشخص شديد التكلف و الإفتعال في أقواله و تصرفاته حتى يصبح غريب الاطوار بعض الشيئ , أو أنانياً بعض الشيء و لا يفكر إلا في نفسه دون مراعاة مشاعر الأخرين , أو إنتهازي و يتصيد الفرص , أو لا يقدر ما يقوم به الاخرون من مجهودات , أو يتهكم و يسخر بشدة من الأخرين , أو يكون غيوراً و غضوباً بعض الشيئ.

زيادة كتلة الرأس خلف الأذن :

  • لا يحب أن يكون في بؤرة الإهتمام , و لا يفضل ان تسلط عليه الاضواء , أو ان يكون ظاهراً و ملحوظاً في الوسط المحيط , و نادرا ما يسعى خلف أضواء الشهرة أو أن يظهر أو يكون في الصفوف الأولى الظاهرة , بل يفضل ان يكون في الصفوف الخلفية.
  • يحرص على مراعاة الأخرين و مساعدتهم و دعمهم , و يراعي اسرته و عائلته و أصدقاؤه بشكل خاص , و يرتبط و يتفاعل مع المجتمع من حوله و يسعى لتطويره و تحسينه.
  • متواضع , و قد ينكر ذاته و قدراته و لا يتفاخر بها , و لا يعمد إلى إظهار مميزاته و إمكانياته , و يحب ان يتم مدحه و شكره على ما فعله و ما أنجزه فقط , و يحب ان يتم تقييمه و تقديره بناء على حقيقة قدراته و إمكانياته , و يرى أن قيمة كل شخص تكمن في حقيقة قدراته و مهاراته , و ليس في طريقة عرضه لقدراته ومهاراته , فهو يدع إنجازاته تتحدث عن قدراته و مهاراته.
  • قد يبدو متثاقلاً و بطيئاً بعض الشيء , وهو بطيء في إقتناص و إنتهاز الفرص في حياته العملية.
  • يتعلق كثيراً بذكريات الماضي سواء كانت إيجابية أو سلبية , و يتذكر الجوانب و التجارب السلبية في حياته , و يذكرها و يحزن عليها و يتالم لها لفترات و مدد طويلة على مدار حياته , ولا يمل من ذكر السلبيات التي مرت في حياته مراراً و تكراراً , و لا يغفر أو يتسامح في الأخطاء التي حدثت في حقه من فترة بعيدة , و أحياناً قد يكون دائم التذمر و الشكوى.
  • يقارن تقاليد و خبرات الماضي بالظروف و الاوضاع الحالية , و يهتم بكل ما يتعلق بالماضي , مثلاً التاريخ , وعلم الأنساب , و الأثار والحضارات القديمة , وجمع الطوابع و العملات . . . إلخ.

إذا زادت كتلة الرأس خلف الأذن بشكل كبير أو إذا وجدت سمات أخرى في الوجه تدعم هذه السمة فقد يكون الشخص ذو تفكير سلبي و دائم التذمر و الشكوى , أو يعيش في الماضي و لا يتطلع للمستقبل , أو يحمل الأحقاد و الضغائن لفترات طويلة , أو بطيء جداً في إنتهاز الفرص في حياته العملية.

الأذن على مسافة متوسطة من الرأس  :

  • متزن و معتدل ما بين جميع الصفات السابقة.

 

ملاحظة :

من الأفضل أن تقراء الوجه بشكل كامل وأن لا تحكم على صفات الشخصية من قراءة سمة وجهية واحدة.

تابعني على . .

  Secrets Of The Face  - On Facebook Secrets Of The Face - On Google Plus Secrets Of The Face - on Twitter Secrets Of The Face - On Youtube Contact Ahmed Reyad Secrets Of The Face - On Instagram Secrets Of The Face - On Pinterest

Ahmed Reyad

انا مهندس معماري مصري . . أسعى لأن أكون رائد علوم الفراسة الحديثة في الوطن العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *