سألني الكثيرون عن صحة قراءة الوجه و مدى دقتها، و الكثير يسأل بالتحديد عن موضوع التوائم، و كيف ان كثير من التوائم مختلفين في طباعهم و سلوكياتهم مع انهم متشابهيين تماما، كيف تفسر ذلك من خلال قراءة الوجه؟
في الحقيقة اجابة هذا التساؤل موجودة ضمنياً في موضوع هل لديك وجه واحد ام انك ذو وجهيين؟
فإذا كان شقي وجه الشخص الواحد يمكن ان يكونا مختلفين نسبياً، و بالتالي يختلف سلوكه من وقت لأخر (تقلبات مزاجية).
فما بالكم بإختلاف السمات بين وجهي شخصين (التوأم)؟ اكيد يتشابهان في الكثير من السمات و السلوكيات، و لكن أيضا توجد بعض الإختلافات بين وجهيهم مما ينتج عنه قدر من الاختلافات في الطباع و السلوك، و لكن العين المدربة الدقيقة هي التي تستطيع ان تدرك و تميز هذا الإختلاف، بينما يصعب او يخفى ذلك على الكثيرين.
و كثيرا ما جاوبت على هذا التساؤل في محاضراتي، و لكن نصحني صديق عزيز بأن أعرض الإجابة مدعمة بأمثلة على المدونة لتعم الفائدة على الجميع.
و لهذا قمت بالبحث في الأنترنت عن صور للتوائم حتى ابحث في هذا الموضوع، و وجدت الصور التالية على موقع لمصور محترف، هو طبعا يعرض هذه الصور ليثبت أن التوائم متشابهين جدا كما تلاحظوا من متن الموضوع على صفحته، و ذلك من وجهة نظره كمصور محترف، بينما انا اريد ان اثبت كقاريء وجه محترف أن التوائم مختلفين في سماتهم الوجهيية و بالتالي مختلفين في الطباع و السلوكيات.
و قد تكون هذه فرصة جيدة لمن حضروا دورة قراءة الوجه معي ليدربوا اعينهم و يصقلوا مهاراتهم 🙂
و الأن اذكر سريعاً بعض الفروقات الواضحة بين صور التوأمين على سبيل المثال لا الحصر:
الصورة على اليمين
- تقدير اعلى للنواحي التصميمة (في الحياة العملية) (الحاجبين)
- اهتمام اعلى بالتركيبات الميكانيكة / التنظيم) (الحاجبين)
- اكثر اطناباً (الفم)
الصورة على اليسار
- غير تقليدي (العيون)
- ميل اعلى للتحليل (في حياته العملية) (الجفون)
الصورة على اليمين
- حب اعلى للمغامرة (الوجنات)
- اهتمام اعلى بالتركيبات الميكانيكة / التنظيم (الحاجبين)
الصورة على اليسار
- عطاء تلقائي و إنفتاح اكثر (في الحياة الشخصية) (الفم)
- معارضة تلقائية أكثر (في الحياة العملية) (الذقن)
- سقف التفكير اعلى (في الحياة الشخصية) (الجبهة)
الصورة على اليمين
الصورة على اليسار
- تقدير أعلى للدراما (الحاجبين)
- أكثر تحفظا و إنتقاءاً (الحاجبين)
- اهتمام اعلى بالتركيبات الميكانيكة / التنظيم (الحاجبين)
الصورة على اليمين
الصورة على اليسار
- ميل أعلى للنقد (العينان)
- ميل اعلى للتسلط و الحزم (الفك)
- تقلب بين المقاييس المثالية و العملية (الأذنان)
الصورة على اليمين
- سماحة أكثر و تركيز أقل (العينان)
- إعتماد اعلى على النفس (في الحياة الشخصية) (الأنف)
- قدر اعلى من الضغط النفسي و العصبي (العينان)
الصورة على اليسار
- ميل أعلى للنقد (العينان)
- ميل اعلى للتحليل (العينان)
- تقدير أعلى للدراما (الحاجبين)
الصورة على اليمين
- ثقة أعلى بالنفس (الجبهة)
- تقدير اعلى للتركيبات الميكانيكة / التنظيم (الحاجبين)
الصورة على اليسار
- أكثر تغاضياً و ميل أقل للنقد (العينان)
- تعبير أكثر عن العاطفة (العينان)
- قدرات بلاغية اعلى (العينان)
الصورة على اليمين
- أكثر تشاؤماً (الفم)
- ميل اعلى للسخربة و المزاح الناقد (اعلى الفم)
الصورة على اليسار
- غير تقليدي (العيون)
- أكثر فظاظة (الانف و الإنطباع العام للوجه)
- تفكير أكثر عمليه و سقف الأفكار أقل (الجبهة)
- محفز أكثر بدنياً (الذقن)
الصورة على اليمين
- أكثر تركيزا و أقل سماحة (العينان)
- غير تقليدية (العيون)
- سقف التفكير اعلى (الجبهة)
الصورة على اليسار
- ثقة أعلى بالنفس (الجبهة)
- إعتماد اعلى على النفس (في الحياة الشخصية) (الأنف)
- اكثر معارضة تلقائية (الذقن)
- أكثر حزما و تسلطا (لفك)
- تقلبات مزاجية أكثر (اختلاف شقي الوجه)
الصورة على اليمين
- تقدير أعلى للدراما (الحاجبين)
- إعتماد اعلى على النفس (الأنف)
- تقدير اعلى للنواحي التصميمة (الحاجبين)
- أقل حزما و تسلطاً (الفك)
الصورة على اليسار
- ثقة أعلى بالنفس (الجبهة)
- ميل أعلى للنقد (العينان)
- قدرة اعلى على الجدال و المشاكسة (الذقن)
- عطاء أكثر إنتقائية (الفم)
- قدرات بلاغية اعلى (العينان)
و هذا هو رابط الموضوع الأصلي على صفحة المصور المحترف، حيث يمكنكم رؤية الصور بحجم أكبر.
طبعا توجد بعض الفروقات الأقل وضوحاً في الصور السابقة بين وجوه التوأمين، و أنتظر منكم متابعي المدونة الكرام أن تكتبوا في التعليقات بعض السمات التي لم أذكرها في الموضوع، و التي لاحظمتوها بأنفسكم، و ذلك لتعم الفائدة على الجميع.
تابعني على . .
السؤال الآن هل معنى أن يكون هناك شخصان توأمان ..إنهم متطابقين تماما؟
كنت فعلا اضن ذالك مثل أغلب الناس …إنهم متطابقين تماما يعني نسخة طبق الأصل (كربونه)
حتى اللحظه التي بدات فيها قرأه هذا المقال وفي خلال تأملي في الصور ولك أن تتخيل دهشتي
حينما لا حظت عيني الفروق وكنت في كل مرة أدقق أكثر توضح لي فروق أكثر .. لتوائم
اشكرك على الافاده..وجزاك الله الخير
شكرا جزيلا لك يا اخي 🙂
عندما اريد قراءة وجه شخص ما على اى الملامح انظر اولا يعنى انظر الى العينين او الى الانف او الاذنين الى اخره ……
فانا احتار فى قراءه الوجه كيف اخذ جانب مثلا مثل الذقن واترك العين او الانف او الجبها
ارجو من حضرتك افادتى عند قراء الوجه على اى شكل انظر .
طبقا للسبب الذي من اجله تقرأ الوجه.
فلو كنت تقرأ الوجه من اجل التواصل والتعامل . . تبدأ بالسمات الأكثر تاثيرا على عملية التواصل والتعامل
ولو كنت تقرأ الوجه من أجل تكوين فريق العمل . . فتبدأ بالسمات التي لها علاقة بالمهارة او الملكة المطلوبة لأداء المهمة او الوظيفة
ولو كنت تقرأ الوجه لاكتشاف مدى التوافق بين شخصين . . فتبدأ بالسمات الأكثر تاثيرا على السلوكيات ووجهات النظر الشخصية . . . وهكذا
مامعنى تقدير اعلى للنواحي التصميمة؟؟
يعني تقدير لجماليات التصميم و للإخراج النهائي للتصميم (او للعمل أو للمهمة) من جميع النواحي.
استاذ رياض عند وجود إختلافات كثيره في وجه الشخص الواحد بين شقي وجهه ..هل يمكنني أخذ كل سمه على حدا وتفسير مامعناها مثلا كميل أحد الزاوايا للفم إلى أعلى واﻷخر إلى أسفل …هل يمكنني القول أن هذا الشخص متفائلا في الحياة العمليه أكثر من حياته الشخصيه ..أو أقول عن هبوط أحد جفن العين بأنه تحليلي في حياته الشخصيه أكثر من العمليه ..أم يمكنني القول أنها تقلبات مزاجيه فقط بالمناسبه ..هل يمكنني تغيير شكل الحواجب “النزق” من حواجب غير متناسقه في الإتجاه إلى متناسقه عند تغيير سلوكي من التهور والإندفاع إلى التأني والتريث !؟ وشكرا على مدونتك اﻷكثر من جميله أفدتني كثيرا
يمكن الإثنين.
يمكننا ان نحلل كل سمة مختلفة بين شقي الوجه الى اختلاف بين طبيعة التفكير العملي المنطقي (وجه الحياة العملية) وطبيعة التفكير الحسي الإبداعي (وجه الحياة الشخصية).
وكذلك كثرة الإختلافات بين شقي الوجه (بدون رصدها بعينها) تدل على كثرة التقلبات المزاجية.
وسمة التهور والإندفاع لا علاقة لها بشكل الحواجب . . انما نقرأها من مدى بروز الفم، ونظريا يمكننا تغيير شكل ملامح الوجه تدريجيا بالإدراك الواعي لطبيعة السلوك والعمل على تغييره.
واهلا بكي 🙂
السلام عليكم..اخ احمد ..مالمقصود بأنه غير تقليدي وكيف نحدد هذه السمه من العين .. 🙂
السلام عليكم ..أ/احمد..سؤالي كيف أعرف أن الشخص لديه قدرات بلاغيه ..وماهي السمه الدالة على ذلك !؟ 🙁
سمة البلاغة نستدل عليها بوجود خطين افقيين أسفل العين.
شكرا على المعلومات المثيرة
وهناك معلومات اكثر غرابة وفائدة في ويكيبديا بالعربي
ما هي أسباب وملامح التوأم
*
ﺍﻟﺴﻼﻡ ﻋﻠﻴﻜﻢ..ﺍﺥ ﺍﺣﻤﺪ ..ﻣﺎﻟﻤﻘﺼﻮﺩ ﺑﺄﻧﻪ ﻏﻴﺮ ﺗﻘﻠﻴﺪﻱ ﻭﻛﻴﻒ ﻧﺤﺪﺩ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﺴﻤﻪ ﻣﻦ ﺍﻟﻌﻴﻦ ..
غير تقليدي لأنه يميل لأن يسلك اتجاه مختلف عن الآخرين، فهو يرى الامور من أكثر من منظور، وبالتالي يكون اراء وقرارات تبدو غير معتادة لدى الآخرين.
ونحدد السمة باختلاف ارتفاع موضع احدى العينين عن الأخرى.