قراءة الوجه

قراءة الوجه
قراءة الوجه

ما المقصود بعبارة “قراءة الوجه”؟

قراءة الوجه هي طريقة لمعرفة السمات والملامح العامة للشخصية، وهي عملية رصد لشكل وحجم ونسب السمات الوجهية الثابتة، وليست قراءة للتعبيرات وردود الأفعال الوجهيية المختلفة. وعلى أساسها؛ فإن كل سمة وجهيية من وجوهنا تعكس معنى عن شخصيتنا وسلوكنا، وبعد رصد السمة الوجهيية، يتم تفسير هذه السمة إلى مجموعة معلومات عن الشخصية.

وعلى هذا فيمكننا من خلال قراءة الوجوه التعرف على ميول ومهارات ومحفزات الشخصية، وكذلك فإن قراءة وفراسة الوجوه تساعدنا على فهم سلوك الآخرين قبل أن يتحدثوا، وبالتالي؛ يمكنك أن تكتشف أفضل طريقة للتواصل والتعامل مع الآخرين بسرعة بمجرد النظر إلى وجوههم.

.

تعلم الفراسة و قراءة الوجه

سلسلة فيديوهات – تعلم الفراسة و قراءة الوجه – على قناة اليوتيوب

.

متى تم تطوير هذه الطريقة (قراءة الوجه)؟

عرفت البشرية فكرة الربط بين الملامح والسمات الجسدية للفرد وشخصيته منذ قديم الأزل، ولعل الصينيون القدماء هم أول من قام بقراءة الوجوه منذ حوالي 2700 عام فيما يعرف حديثا بالميان شيانج Mian Xiang، وهو علم قراءة الوجوه الصيني.

أما أحدث إتجاه في قراءة الوجه (البيرسونولوجي)، فلقد بدأ تطويره فى الثلاثينات من العقد الماضى من قبل القاضى الامريكى “ادوارد فينسنت جونز”،  والذي لاحظ سلوك الأفراد الذين مثلوا أمامه في المحكمة وقارن بين ملامحهم الوجهيه وبين شخصياتهم، وزاد إعجابه بهذه الملاحظات حتى ترك عمله وتفرغ للبحث في هذا المجال.

ثم اكمل “روبرت وايت سايد” ما بدأه “جونز” وأضاف اليه و نقحه، وقام بعمل عدد من الابحاث الميدانية ليتحرى مدى دقة سمات الشخصية، ومنذ عصر “وايت سايد” وحتى وقتنا هذا والعديد ممن يخضعون لعملية تقييم سماتهم الشخصية عن طريق قراءة الوجه يدللون على صحة هذه الطريقة. 

.

يمكنك قراءة المواضيع التالية على المدونة.

.

قناة أسرار الوجوه على التليجرام

كما يمكنكم متابعة قناة أسرار الوجوه على التليجرام من خلال الرابط التالي، وذلك ليصلكم كل جديد أولًا بأول.

https://t.me/Secrets_of_Faces

قناة أسرار الوجوه على التليجرام

.

وفي حال رغبتكم في الإستزادة بشكل احترافي مما أقدمه عن علوم الفراسة و قراءة الوجوه الحديثة، يمكنكم إما طلب كتبي (كتب أسرار الوجوه الثلاثة)، أو الإلتحاق بإحدى دوراتي التخصصية عن قراءة وفراسة الوجوه الحديثة (دورة علم الفراسة الغربي – الفيزيونومي – أو – دورة قراءة الوجه الحديثة – البيرسونولوجي).

.

للطلب أو التسجيل أو الاستفسار:

يمكنكم التواصل معي على البريد الالكتروني أو رقم الواتساب التالي:

– الايميل:  arch_ahmedreyad@yahoo.com

– الموبايل / الواتساب:  00201067579175

.

تابعني على . .

  Secrets Of The Face - On Facebook Secrets Of The Face - On Google Plus Secrets Of The Face - on Twitter Secrets Of The Face - On Youtube Contact Ahmed Reyad Secrets Of The Face - On Instagram Secrets Of The Face - On Pinterest

اترك تعليقاً

اسم *
البريد الإلكتروني *
الموقع الإلكتروني