قراءة لوجه جيفارا Che Guevara

ماذا تعرف عن شخصية جيفارا (إرنستو “تشي” جيفارا Che Guevara) صاحب الصورة الأكثر شهرة في العالم، وواحد من اكثر الشخصيات تأثيرا في تاريخ البشرية الحديث، فهو ثوري ارجنتيني المولد كما أنه طبيب وكاتب وزعيم حرب العصابات وقائد عسكري ورجل دولة عالمي وشخصية رئيسية في الثورة الكوبية.

فيا ترى كيف كانت ملامح هذه الشخصية؟ . . يمكننا معرفة ذلك ببساطة من خلال قراءة وجهه.  

جيفارا
جيفارا

فبالنظر الى جبهته :
فيظهر انه كان لديه ثقة كبيرة في نفسه وقدراته الشخصية بشكل فطري، كما يظهر انه كان سريع التفكير والإستنتاج , بل ربما قد يتعجل و يصل الى إستنتاجات قبل ان يحصل على جميع المعلومات.

ويحب التجديد والبناء وبدء الأعمال من بدايتها، ويضايقه ان يكمل ما بدأه الآخرون، وكذلك لم يكن من النوع الذي يحافظ على صداقاته أوعلاقاته لوقت طويل ان لم تكن مناسبة له.

كما انه لم يكن من النوع الإجتماعي، فما يحفز عقله على التفكير هو الحصول على المعلومات وتبادلها والعمل بها، ولا عجب في هذا فهو طبيب.

ويتميز تفكيره بقدر من العملية, فهو أقل قدرة على التفكير بشكل تجريدي منطلق، و يبدو كأن عقله لا يهتم الا بما هو واضح امامه في صورته البسيطة، و لا يسعى الى ما خلف ذلك من عمق، كما انه يفتقر الى القدرة على التفكير بشكل ابداعي خلاق.

كما انه كان ثابت جداً على مبادئه وأفكاره، ومن الصعب ان يغيير وجهة نظره او مبادئه.

اما حاجبيه :
فيظهران انه سريع البديهة وغير إنتقائي , وكان ودودا متابسطاً وغير رسمي في تعاملاته مع الاخرين حتى الغرباء عنه.

كما أنه كان نظاميا وروتينيا الى حد كبير، ويحتاج الى العمل من خلال نهج ونظام ثابت وواضح.

وكان ايضا من النوع الحذر, الذي ربما يحتاج الى اخذ قدر من الاحتياطات الاستباقية قبل الاقدام على امر ما.

وكان لديه تقدير جيد للتركيب البنائي والتصميمي للأشياء، بالاضافة الى قدر جيد من الادراك الحسي، والذي يضفي على شخصيته قدر من الهدوء والبساطة في التعبير عما يدور بداخله.

Che Guevara

اما عيناه :

فتكشفان انه كان شخصاً جادأ و يتحمل المسؤلية جدا، ومع هذا كان يرى الجوانب الأكثر إشراقا و إبتهاجاً في الحياة، وربما كان كثير الابتسام ولديه طبيعة مرحة، ويظهر من فمه ان لديه طبيعة ساخرة ولاذعة في طريقته في المزاح.

كما يبدو ان لديه عقلية تحليلية ومتسائلة، فهو يحتاج لأن يعرف سبب وكيفية حدوث الأشياء بشكل معين، والهدف او الحافز وراء كل فعل او حدث.

وكان من النوع العاطفي الى حد ما، وتظهر عيناه حقيقة ما يدور بداخله، ولربما تاثرت قراراته بهذه العاطفة، مما يضفي عليه قدرا من التعاطف والشفقة تجاه الاخرين.
بالنسبة لأنفه :
فيظهر بوضوح إعتماده الشديد على نفسه،  و تحمله للعديد من المسؤليات وفقا لحكمه الشخصي, وكذلك إعتقاده ان طريقته هي الأفضل دائما بالرغم مما يعتقده الأخرون.

كما انه كان من النوع المساعد الذي يفتقد للمهارات القيادية والادارية، ولكنه يفضل مساعدة ومساندة الاخرين في اداء اعمالهم، لانه يهتم أكثر بالقيمة المعنوية لمساندة الاخرين، مما يظهر الجانب المتواضع في شخصيته.

Che Guevara

اما عن أذنيه :
فيظهران بوضوح أنه من النوع التقليدى المتواضع الذى لا يحب الظهور أو الأضواء، ولا يجيد عرض قدراته ومهارته ولكنه يدع عمله وانجازه يتحدثان عن قدراته ومهاراته، ويهتم جدًا باحتياجات الآخرين، وقد يبديها على احتياجاته الشخصية.

ويظهران ايضا تمرده على الأوضاع المعتادة وفكره المستقل، بالإضافة الى حبه للتملك والإدخار والانتفاع بما هو ملكه او من حقه.

كما يظهران ان مقاييسه في الحياة عملية وليست مثالية، فهو يهتم بالإنتهاء من المهام على عجل، بحيث انها تؤدي الغرض بشكل عملي، وليس ان تتم على الوجه الأفضل.

ويظهر كذلك انه لديه حب كبير للريادة في المجالات الجديدة، كما أنه يهتم جدا بتنمية ذاته, سواء بالتنمية المباشرة أو بتنمية الاخرين لتحقيق نموه الذاتي.

هذا بإختصار شديد اهم ما يمكن تمييزه في وجه جيفارا، ربما تكون قد تفاجأت ببعض السمات الغير متوقعة و التي ربما لا تتفق مع صورتك الذهنية عنه , وان كانت معظم السمات تدل على طبيعة شخصيته المعروفه لدي الكثيرين من المهتمين بسيرته وحياته.

يمكنك زيارة قناتي على اليوتيوب . .
أسرار الوجه على الفيسبوك . .
أسرار الوجه على جوجل بلس . .
احمد رياض – الموقع الرسمي . .
اسرار الوجه على تويتر . .

Ahmed Reyad

انا مهندس معماري مصري . . أسعى لأن أكون رائد علوم الفراسة الحديثة في الوطن العربي.

8 thoughts on “قراءة لوجه جيفارا Che Guevara

  • 01/11/2014 at 11:46 م
    Permalink

    عزيزى اﻷستاذ احمد رياض أحييك على مقالك المميز و حرصا منى على دقة المعلومات فى مقالك برجاء تصحيح جنسية جيفارا فهو أرجنتينى و ليس كوبى مع جزيل الشكر و تمنياتى لك بدوام التميز

    Reply
  • 22/12/2014 at 3:38 ص
    Permalink

    استاذ احمد كيف عرفت ان جيفارا ليس من النوع الاجتماعي ؟

    Reply
  • 27/12/2014 at 11:03 م
    Permalink

    هل جيفارا يميل الى العنف نظرا لوجود جبين بارز؟

    شكرا على الموضوع

    Reply
    • 28/12/2014 at 10:41 م
      Permalink

      بروز الحد العظمي للحاجبين أسفل الجبهة يدل على حب النظام النمطي او الروتيني، والخلل بهذا النظام الروتيني الصارم (من قبل الآخرين) يجعل الشخص غاضبا متوترا متضايقا،
      ولكن ليس بالضرورة يميل للعدائية أو العنف، وانما يتوقف ذلك على باقي السمات التي لديه.

      Reply
  • 23/01/2015 at 6:53 ص
    Permalink

    استاذ احمد كيف عرفت من حواجبه انه من النوع الحذر؟

    Reply
    • 26/01/2015 at 11:04 م
      Permalink

      لغوران المنطقة ما بين الحاجبين لديه

      Reply

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *