شخصيتك في العمل من أنفك – الأهرام اليومي

شخصيتك في العمل من أنفك
شخصيتك في العمل من أنفك

رابط الموضوع الأصلى على موقع جريدة الأهرام

الأنف هو الملمح الأكثر أهمية فى الوجه فيما يتعلق بأسلوب العمل، فهو يكشف الكثير عن ميول الشخص وطبعه وسلوكياته فى عمله، وملاحظة شكل الأنف يعطينا لمحة عن كيفية دعم الشخص لنفسه وللآخرين ــ كما يقول خبيرقراءة الوجه وعلم الفراسة (الفيزيونومى) أحمد رياض ــ كما يعطينا شكل الأنف لمحة عن سلوكيات وأسلوب العمل الذى يفضله الشخص وطبيعة قراراته وكيفية تعاملاته المالية، وكل ذلك من خلال ملاحظة حجم الأنف وطولها وأبعادها.

وفيما يلي وصف لدلالات شكل الأنف (من الفيزيونومي – علم الفراسة الغربي) على أسلوب المرأة المفضل في العمل والتعاملات المادية.

Noses02

حجم الأنف .. فالمرأة ذات الأنف الكبير تتميز بطموحها ورغبتها فى لعب دور مؤثر وتقديم مساعدة رئيسية فى عملها وفى حياتها، كما أن لديها حسًا جيدا تجاه المال والإستثمارات، وتكون فى أفضل حالاتها عندما يكون لها دور قيادى، بينما ذات الأنف الصغير فتتميز بقدرتها على القيام بالأعمال المتكررة الروتينية دون أن تصاب بالملل.

طول الأنف .. من ناحية أخرى يعتبر طول الأنف مؤشرا دالًا على مدى الرغبة في التحكم في الوسط المحيط، فذات الأنف الطويل لديها حاجة ملحة للسيطرة على بيئة عملها، ويشمل ذلك بيئة العمل وطريقة أدائها لعملها، كما أن لديها موهبة فى التخطيط على المدى البعيد، وتكون متحمسة للحصول على المال والتقدير وتسعى إلى الشهرة، وذلك على عكس صاحبة الأنف القصير التى تتميز بالكد والاجتهاد فى عملها، ولكنها لا تستطيع غالبا التخطيط للمستقبل البعيد، وقد يصعب عليها أيضا أن تقتصد وتدخر للمستقبل.

شكل القطاع الجانبي للأنف .. أما شكل القطاع الجانبى للأنف فيعطينا فكرة عن أسلوب العمل المفضل، فتتميز ذات الأنف المستقيم باحترامها للمنطق والعقل، وعدم قبول الهراء أو إضاعة الوقت، وتفضل الاستراتيجيات المنطقية دون التأثر بالعواطف، بينما ذات الأنف المقعر فتفضل اتباع الحدس والعواطف فى قراراتها، وتسمح لمشاعرها بأن يكون لها دور فى عملها، فهى تحتاج إلى الشعور بالرضا عن عملها حتى تستمر فيه، وذلك بغض النظر عن العائد المادى، وقد تتطوع تلقائيًا لمساعدة الآخرين وتقديم العون لهم لأن هذا يشعرها بالسعادة، أما ذات الأنف المقوس (المحدب للخارج) فتميز بتقديرها للأفكار الخلاقة الجديدة، وهى عملية وفعالة وتستمتع بإتمام الأعمال، وحازمة فى تفكيرها وبارعة فيما يتعلق بالمال والتجارة وتقدير قيمة الأشياء وتتسم قرارتها بالطابع العملى غالبا.

Noses03

قصبة الأنف .. أما عن بروز قصبة الأنف فتتسم صاحبة القصبة المنخفضة (الأنف الأفطس) بأنها تفضل العمل مع الآخرين فى فريق عمل يتأكد ذلك إذا كان الأنف عريضا وممتلئا، والمرأة ذات الأنف العريض تكون داعمة للغاية وحامية لمن تحب وللمقربين لها وتفضل العمل الجماعى عن الإنجاز الفردى، بينما تفضل ذات القصبة العالية (البارزة للخارج) العمل بشكل منفرد ومستقل وتبرع أكثر عندما تستطيع السيطرة على جوانب عملها بشكل منفرد وتزيد لديها نزعة الاستقلال إذا كان جانب أنفها ضيقا نحيفا.

ميل طرف الأنف .. وبالنسبة لميل طرف الأنف فيشير إلى الاستعداد للثقة بشكل فطرى، فميل طرف الأنف إلى أعلى يدل على الشخصية الارتجالية المنفتحة الاجتماعية المندفعة فى ثقتها بالآخرين، بينما ميل طرف الأنف لأسفل يدل على الارتياب والشك فى كل الأمور حتى تثبت صحتها، مع قدر من المهارة والحذر وحسن التقدير والتروى فى طريقة ادارة الأموال بصفة خاصة.

حجم طرف الأنف .. وصاحبة طرف الأنف الكبير تهتم بإيجاد الأمان المادى وتسعى لإيجاد مصدر دخل ثابت قدر المستطاع، بينما ذات طرفالأنف الصغير الضيق فلديها اهتمام منخفض بالحفاظ على المال، وهي ذات نزعة كبيرة للإنفاق بحرية ويصل الأمر إلى الإسراف إذا كانت فتحات الأنف واسعة ودائرية الشكل.

.

مواضيع ذات صلة على المدونة:

.

.

شكرا لمتابعتكم .. وفي حال رغبتكم في الإستزادة بشكل احترافي مما أقدمه عن علوم الفراسة و قراءة الوجه الحديثة، يمكنكم إما طلب كتبي (كتب أسرار الوجوه الثلاثة) أو الإلتحاق بإحدى دوراتي التخصصية عن قراءة وفراسة الوجه الحديثة (دورة الفيزيونومي – أو – دورة البيرسونولوجي).

.

للطلب أو التسجيل أو الاستفسار:

يمكنكم التواصل معي على البريد الالكتروني أو رقم الواتساب التالي:

.

تابعني على . .

  Secrets Of The Face - On Facebook Secrets Of The Face - On Google Plus Secrets Of The Face - on Twitter Secrets Of The Face - On Youtube Contact Ahmed Reyad Secrets Of The Face - On Instagram Secrets Of The Face - On Pinterest

2 thoughts on “شخصيتك في العمل من أنفك – الأهرام اليومي

  1. آية سالم 13/12/2017 at 11:18 م

    يعطيك العافية… جهود مشكورة… وموضوعات شيقة وجذابة
    لكن انا مرات بواجه مشكله في فهم المقصود من مصطلحاتكم
    مثل كلمة ميل طرف الأنف وشكل القطاع الجانبي للأنف …
    يعني ياريت يكون في صور توضيحية مع الأمثلة مشان توصل الفكرة
    ومرة تانية يعطيكم العافية ☺

    • Ahmed Reyad 15/01/2018 at 10:30 م

      اهلا ومرحبا بكي .. الصور التوضيحية موجودة بالفعل في مواضيع اخرى خاصة بهذه الملامح على المدونة .. ولكن هذا الموضوع كما لاحظتي هو مجرد مقالة نصية في الجريدة وليس بها صور غير ما اضفته لزوم اسلوب العرض الشيق فقط.

اترك تعليقاً

اسم *
البريد الإلكتروني *
الموقع الإلكتروني