هل ينجح بين أفليك كـ باتمان ؟ – الإجابة في ملامح وجهه

ينتظر الملايين حول العالم عرض فيلم باتمان ضد سوبرمان Batman Vs Superman (والمقرر عرضه في مارس 2016) بفارغ الصبر، ليس فقط لأنه يدور حول صراع البطلين الخارقين، وليس لأن باتمان (الرجل الوطواط) هو البطل الخارق المفضل والذي يحظى بشعبية طاغية لدى المشاهدين فحسب، بل أن هذا الترقب الكبير لإصدار الفيلم يرجع سببه لقرار مخرج الفيلم إسناد دور باتمان للنجم بين أفليك Ben Affleck، حيث أنه ومنذ اللحظات الأولى التي تم الإعلان فيها عن اختيار أفليك لتجسيد شخصية الرجل الوطواط في هذا الفيلم؛ قوبل هذا الإختيار بانتقاد شديد من جانب معجبي باتمان لعدم اقتناعهم ببين أفليك، فهو ليس وطواطًا بما فيه الكفاية على ما يبدو!!

Batman 01
Batman Vs Superman

فلم يكن اختيار أفليك لتجسيد شخصية باتمان خلفا لكريستيان بال Christian Bale اختيارًا حظى بشعبية الجماهير، وأنا شخصيًا قد تبنيت هذا الرأي لبعض الوقت، ولكن بعد أن أعطيت نفسي الفرصة ودققت في وجه أفليك كقاريء وجوه تولدت لدي قناعة أخرى، فمن الممكن أن يكون بين أفليك هو من أفضل من تم اختيارهم لتجسيد دور باتمان على الإطلاق حتى الآن.

ففي الواقع، يمتلك بين أفليك العديد من السمات التي تتوافق كثيرًا مع شخصية باتمان كما عرفناها وتابعناها في الأفلام والقصص المصورة، وفيما يلي عرض لأهم الصفات الشخصية لبين أفليك من خلال قراءة وجهه:

Batman 02
Ben Affleck Vs Christian Bale

فالنجم بين أفليك لديه وجه مستطيل الشكل؛ والذي يدل على الذكاء والطموح والإجتهاد، مع قدر من التأني والتروي، وهو بالطبع أقرب للشكل الذي ينطبع في أذهاننا عن وجه شخصية باتمان في القصص المصورة، بينما يدل شكل حاجبيه وفمه على تعبيراته الهادئة الرزينة والبسيطة؛ وأسلوبه المتحفظ للتعبير عن مشاعره وأفكاره.

Batman 03
Ben Affleck – بين أفليك

وعيون أفليك الغائرة والصغيرة نسبيًا تضيف على شخصيته قدرًا من الجديّة والغموض وكذلك الصرامة، إلى جانب حبه للخصوصية في أموره الشخصية، مع ظهور لمحة من الحزن والشجن على تعبيراته، مما يضيف إلى رزانته وترويه ويجعله أكثر إلتزامًا وتحملًا للمسؤولية وأقل ميلًا للمرح والفكاهة، وهو ما التزمت به شخصية باتمان منذ ظهورها كنتيجة لحضور بروس ويين الصغير مقتل والديه على يد مجرم شوارع عادي، ومن هنا بدات رحلة باتمان مع الشجن والحزن، وحمّل نفسه مسؤولية تطهير المجتمع من الجريمة.

ولربما كانت سمة العيون الغائرة الجادة والحزينة هي ما جعلت كريستيان بال يتميز في دور باتمان، بينما على الجانب الآخر فعيون جورج كلوني الحنونة وابتسامته الدافئة المتفائلة هي التي كانت حائلًا بينه وبين نجاحه لدى جمهور باتمان، فلم يكن باتمان الحنون المتفائل مقبولًا أو واقعيًا لدى جمهور المشاهدين.

Batman 04
نجوم هوليوود الذين أرتدوا قناع الرجل الوطواط

كما يظهر من عيني أفليك أيضًا أن لديه عقلية تحليلية ومنطقية؛ والتي تجعله يتعمق في أفكاره ويستمتع بتفكيك الأمور والمعلومات إلى اجزاء صغيرة لفهم كيفية عملها، ولطالما اعتمد باتمان على تحليل المعلومات الدقيقة للوصول لحقائق حول المجرمين الذين يطاردهم.

أما اذنا بين أفليك الصغيرتين نسبيًا؛ فتشيران إلى ميله للأخذ برأيه ومشورته الخاصة؛ وأنه أقل تقبلًا لما يسمعه من الآخرين، فهو يفضل أن يكتشف الأشياء بنفسه على أن يخبره بها الآخرون، وهي سمة أصيلة في شخصية باتمان.

اما شكل فم أفليك فيدل على ميله للإيجاز في الحديث، واستخدامه لكلمات قليلة ذات تأثير كبير، والذي يعطي إنطباعًا عنه أنه مقتضب في تعاملاته وكلماته، كما أن انحسار فمه يدل على طبيعته الحذرة؛ وقدرته على التحكم بشكل جيد في أقواله وأفعاله، وأيضًا الإيجاز والإقتضاب في الكلمات هو من سمات شخصية باتمان الأصيلة.

Batman 05
Ben Affleck – بين أفليك

أما عن ذقن أفليك الطويلة نسبيًا، والتي يبدو أنها نمت بشكل محسوس بعد قيام أفليك بالتدريب المتواصل لعدة أشهر بهدف رفع كفائته البدنية والعضلية حتى يصبح مناسبًا أكثر لدور باتمان، فطول الذقن لديه زاد من تحفيزه البدني ومن مخزون الطاقة والحيوية لديه، وأيضا قام برفع قوة الإحتمال البدني لديه، وزيادة الكتلة والصلابة العضلية يترتب عليه زيادة معدل الصرامة والحزم لديه أكثر، وهو ما يتناسب تمامًا مع دوره المترقب كفارس الظلام.

وربما أصبحت نقطة الضخامة العضلية ميزة لدى أفليك عن سابقه كريستيان بال، فمن الأمور التي لم تتماشى بشكل جيد مع شخصية باتمان التي أداها بال هي بنية بال الجسدية النحيلة نسبيًا، وذلك على الرغم من أن باتمان هو من نوعية الأبطال الخارقين ضخام الجثة طوال القامة، وليس من النوع النحيل كسبايدرمان Spiderman مثلًا.

أما شكل يدي أفليك فيدلل على قابليته لخوض المجازفات البدنية (وربما المالية أيضًا) ويظهر من شكل يديه أيضًا رغبته في الإنعزال عن الناس وتخصيص وقت لنفسه بمفرده، ولهذا فمن الوارد أن يستمتع أفليك بوقته الخاص في كهف الوطواط!!

كما تظهر يدا أفليك أيضًا أن لديه ميولًا فلسفية ورؤية عميقة لطبيعة الأحداث والحياة من حوله، وكأنه يبحث عن فلسفة عامة ليرى كيف يتعايش ويتعامل في هذه الحياة, مما يعطي لحياته معنىً أعمق، وهذا هو محور حياة باتمان، فلدى باتمان فلسفة واضحة وعميقة في حياته، وهذه الفلسفة هي التي تدفعه لبذل كل ما لديه من مجهود ووقت ومال للوصول الى هدفه السامي، وهو تحقيق العدالة وأن يصبح العالم مكانًا أفضل.

Batman 06
Batman Vs Superman

وعلى هذا، فمن المتوقع لبين أفليك أن يلاقي نجاحًا كبيرًا جدًا في تقمص وأداء شخصية باتمان، فكثير من سمات باتمان كما تم تصميمها في القصص والأفلام موجودة بالفعل لدى أفليك، ويتبقى فقط دور الإخراج والمؤثرات السينيمائية والحبكة الدرامية الجيدة للفيلم، حتى يصبح لدينا عملًا سينمائيًا متميزا كما نتمناه وننتظره جميعًا.

تابعني على . .

  Secrets Of The Face  - On Facebook Secrets Of The Face - On Google Plus Secrets Of The Face - on Twitter Secrets Of The Face - On Youtube Contact Ahmed Reyad Secrets Of The Face - On Instagram Secrets Of The Face - On Pinterest

Ahmed Reyad

انا مهندس معماري مصري . . أسعى لأن أكون رائد علوم الفراسة الحديثة في الوطن العربي.

6 thoughts on “هل ينجح بين أفليك كـ باتمان ؟ – الإجابة في ملامح وجهه

  • 17/03/2016 at 4:16 م
    Permalink

    رائع جدا …شكرا لك

    Reply
  • 25/03/2016 at 1:08 ص
    Permalink

    مجهود اكتر من راااااااائع
    بس ممكن قراءة لوجه كاتى بيرى مغنيتى المفضلة وشكرا

    Reply
  • 09/04/2016 at 1:26 م
    Permalink

    يظهر من عيني إفليك عقليه تحليليه ومنطقية …كيف أقووم بتحديد هذه الصفه فاﻷشخاص ؟؟!

    Reply
    • 13/04/2016 at 10:29 م
      Permalink

      الميول التحليلية نستدل عليها بعدم ظهور (اختفاء) الجفن العلوي للعين.

      Reply
  • 12/05/2017 at 10:49 م
    Permalink

    الموضوع رائع و متكامل الجوانب

    Reply

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *