رد واحد على “مداخلة قراءة الوجه عن التوعية الجنسية للأطفال – مجلة كل الأسرة”

  1. Ahmed Reyad قال:

    جدير بالذكر انني قمت بتوضيح عدد من الملامح ليتم عرضها في المقال، ولكن لم يتم توضيح ذلك على صفحات المجلة، وهذه الملامح هي:

    من اهم علامات العدوانية في الوجه:
    أن تكون ملامح الوجه حادة مع قلة امتلاء الوجه باللحم ووضوح البروزات العظمية (حد الحاجبين، عرض وبروز عظام الوجنات، أنف محدب معقوف، فك عريض بارز، حد الذقن المثلث .. الخ)، ويضيف للعدوانية أيضًا صلابة البنية الجسدية، وكثافة وامتلاء الحواجب، وسماكة نسيجي الشعر والجلد، وصغر حجم العينين.

    من أهم علامات السادية في الوجه (عدم التأثر بتعرض الكائنات الحية للأذي):
    أن تكون جفون العينين بارزة وسميكة وثقيلة، وأن تخفي هذه الجفون جزءًا من حدقة العين، مع ظهور بياض العين أسفل الحدقة.

    من أهم العلامات التي تدل على الأنانية في الوجه:
    أن يكون الرأس عريضًا من مؤخرته فى الأعلى، مع عرض الرأس فوق الأذنين، مع زيادة كتلة الرأس أمام الأذنين، ويضيف للأنانية أيضًا أن تكون الأنياب طويلة بوضوح مع صغر حجم الفم والشفاة.

    من أهم علامات الشهوانية في الوجه:
    إمتلاء وبروز قاع الدماغ من الخلف، مع امتلاء وتدلي الشفاة السفلى، مع كبر حجمي الفك والذقن (كبر حجم الثلث الأسفل من الوجه).

    من أهم علامات اضطراب المزاج والسلوك (بعضها ينتج عن صدمات نفسية في بداية حياة الفرد):
    عدم انتظام وتناسق شكلي الجمجمة والوجه، بحيث يبدو الوجه غير متماثل بين شقيه بشكل ملحوظ، بالإضافة إلى غرابة أو عدم انتظام شكل الإطار الخارجي للأذن، كما أن ظهور البياض أسفل حدقة العين (بحيث تطفو الحدقة لأعلى قليلًا) بشكل مستمر يدل على التوتر والضغط النفسي والعصبي المستمر للشخص مما يؤثر أيضًا على سلوكياته.

اترك تعليق