مداخلة قراءة الوجه عن التوعية الجنسية للأطفال – مجلة كل الأسرة

مجلة كل الأسرة - التوعية الجنسية للأطفال
مجلة كل الأسرة – التوعية الجنسية للأطفال

(دبي – رالدة برهان)
مجلة كل الأسرة العدد 411238 – بتاريخ 4 يوليو 2017)

كتبت رالدة برهان تحت عنوان “التوعية الجنسية للأطفال”:- ويشير أحمد رياض – خبير في قراءة لغة الوجه والجسد وقراءة المشاعر والتعبيرات الدقيقة – إلى أن الواقع الذي نعيشه والدراسات العلمية التي تبحث في دوافع التحرش الأمر الجنسي بالأطفال وأسبابه تفيد أنه لا يمكمن تصنيف المتحرش في المطلق وفق معايير شكلية أو عرقية بشكل دقيق وقاطع، ولكن على الرغم من ذلك فإن هناك بعض السمات والملامح المشتركة التي يكثر ظهورها لدى المتحرشين والتي تدل على ملامح الشخصية العدوانية والانانية والسادية والشهوانية، بل والتي قد تدل ايضًا على اضطرابات المزاج والسلوك.

ومع هذا لا يمكننا أن نجزم بشكل قاطع أن الشخص الذي رأينا فيه عددًا من هذه الملامح لا بد أن يكون عدوانيًا أو ساديًا أو أنانيًا، إنما يبقى الأمر والجزم هنا متوقفًا على الخلفية الإجتماعية والثقافية والدينية لكل شخص، وكيفية تحكمه في سلوكياته بشكل واعٍ.

ويضيف رياض؛ أما بالنسبة لموضوع توعية المجتمع وتحديداً الأسرة والمدرسة للطفل حول صفات الشخص المتحرش، فأرى أنّ هذا الأمر صعبٌ نوعاً ما، نظراً لعدم امتلاك الطفل إمكانية تعلّم تقنيات قراءة الوجه ولغة الجسد في عمر مبكرة، فقراءة الوجه تحتاج لوعي أكبر  مما يملكه الطفل في مرحلة ما قبل الــ 15 عاماً، وهنا أقول أن المسألة مرتبطة بالأهل، فبإمكان الأبّ أو الأم أو حتى الأقارب التركيز على هذا الجانب، وتحذير الطفل من مغبة التعامل مع الأشخاص المشكوك فيهم، وما يساعد على هذا الأمر؛ هو أنّ الطفل من الصعب أن يخرج أو أن يكون وحيداً وبعيدًا عن الأسرة خارج المنزل في سن الطفولة.

035036037

038

039

تابعني على . .

  Secrets Of The Face - On Facebook Secrets Of The Face - On Google Plus Secrets Of The Face - on Twitter Secrets Of The Face - On Youtube Contact Ahmed Reyad Secrets Of The Face - On Instagram Secrets Of The Face - On Pinterest

Ahmed Reyad

انا مهندس معماري مصري . . أسعى لأن أكون رائد علوم الفراسة الحديثة في الوطن العربي.

One thought on “مداخلة قراءة الوجه عن التوعية الجنسية للأطفال – مجلة كل الأسرة

  • 24/07/2017 at 10:09 م
    Permalink

    جدير بالذكر انني قمت بتوضيح عدد من الملامح ليتم عرضها في المقال، ولكن لم يتم توضيح ذلك على صفحات المجلة، وهذه الملامح هي:

    من اهم علامات العدوانية في الوجه:
    أن تكون ملامح الوجه حادة مع قلة امتلاء الوجه باللحم ووضوح البروزات العظمية (حد الحاجبين، عرض وبروز عظام الوجنات، أنف محدب معقوف، فك عريض بارز، حد الذقن المثلث .. الخ)، ويضيف للعدوانية أيضًا صلابة البنية الجسدية، وكثافة وامتلاء الحواجب، وسماكة نسيجي الشعر والجلد، وصغر حجم العينين.

    من أهم علامات السادية في الوجه (عدم التأثر بتعرض الكائنات الحية للأذي):
    أن تكون جفون العينين بارزة وسميكة وثقيلة، وأن تخفي هذه الجفون جزءًا من حدقة العين، مع ظهور بياض العين أسفل الحدقة.

    من أهم العلامات التي تدل على الأنانية في الوجه:
    أن يكون الرأس عريضًا من مؤخرته فى الأعلى، مع عرض الرأس فوق الأذنين، مع زيادة كتلة الرأس أمام الأذنين، ويضيف للأنانية أيضًا أن تكون الأنياب طويلة بوضوح مع صغر حجم الفم والشفاة.

    من أهم علامات الشهوانية في الوجه:
    إمتلاء وبروز قاع الدماغ من الخلف، مع امتلاء وتدلي الشفاة السفلى، مع كبر حجمي الفك والذقن (كبر حجم الثلث الأسفل من الوجه).

    من أهم علامات اضطراب المزاج والسلوك (بعضها ينتج عن صدمات نفسية في بداية حياة الفرد):
    عدم انتظام وتناسق شكلي الجمجمة والوجه، بحيث يبدو الوجه غير متماثل بين شقيه بشكل ملحوظ، بالإضافة إلى غرابة أو عدم انتظام شكل الإطار الخارجي للأذن، كما أن ظهور البياض أسفل حدقة العين (بحيث تطفو الحدقة لأعلى قليلًا) بشكل مستمر يدل على التوتر والضغط النفسي والعصبي المستمر للشخص مما يؤثر أيضًا على سلوكياته.

    Reply

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *