قراءة في وجه باراك أوباما

تقنية قراءة الوجوه تفضح نقاط ضعف باراك أوباما
تقنية قراءة الوجوه تفضح نقاط ضعف باراك أوباما

رابط المقال على – mbc.net

(دبيناورز خليل) استعانت  “mbc.net” بخبير قراءة الوجوه أحمد رياض المتخصّص في استخدام تقنيات قراءة الوجوه الحديثة لعمل تحليل دقيق لشخصية الرئيس الأمريكي باراك أوباما.

بدايةً من شكل الوجه، يقول أحمد: “تدل طبيعة الجسم وشكل الوجه لدى أوباما على دوافع ومحفزات عقلية مرتفعة، كما أن أفكاره وردود فعله ليست حدسية أو عفوية، ولكن يغلب عليها طابع التفكير العقلاني المنطقي، الذي يتخذ من التأني والاستشارة والمداولات نهجاً واضحاً، ولديه ميل لتفحص الأمور جيداً قبل اتخاذ قرار أو أي رد للفعل، كما أنه منفتح على المفاهيم والأفكار والمعلومات الجديدة”.

وبحسب أحمد، فإن أوباما يتمتع بتركيز قوي وانتباه طويل على المستوى الذهني، إذ بمقدوره مواصلة التركيز على فكرة أو موضوع ما؛ أطول بكثير من معظم الناس. كما يستخدم أوباما وسائل غير مباشرة للوصول الى غاياته؛ بدلاً من أسلوب المواجهة المباشرة، إلا أنه قادر على المواجهة طبعاً إذا أغلقت كافة السبل الأخرى.

Obama 01

يضيف أحمد: “أوباما مجتهد ومدمن على العمل، ويعتبر العمل هو هوايته المفضلة، ويأخذ الحياة على محمل الجد؛ بدلاً من التعامل معها ببساطة، كما أنه يفضل أن يتعامل فقط مع المسائل الهامة ذات الوزن والقيمة الكبيرة، وهو مستقل في طريقته في أداء المهام والأعمال، ويثق أكثر في حكمه الشخصي على الأمور”.

ويعتبر أحمد أوباما مستقلاً في في أفكاره ونهجه ويبدو غير تقليدي ولا يتبع التقاليد المعروفة، ولا يشارك في تقليد معين لمجرد أنه تقليد متعارف عليه، لكنه يقوم بالمهام والأعمال فقط لأنه يراها ذات معنى وسبب من وجهة نظره.

وبمتابعة تعبيرات وجهه، يقيّم أحمد شخصية أوباما بأنها أقل حزماً وصرامة، ويتحدث بشكل أكثر ليناً ولطفاً ودبلوماسية، وقد يترك الأمور معلقةً بدون أن يتخذ إجراءً حازماً أو صارماً تجاه الآخرين، وهو أمر غير معتاد في قادة الدول، على الرغم أنه يظهر من عدة صور متفرقة لوجهه خلال فترات حياته المختلفة؛ أن أوباما قد طور مهاراته الإدارية والقيادية بعض الشيء بشكل تصاعدي خلال السنوات الأخيرة.

Obama 02

ومن الأشياء التي يجيدها أوباما بحسب أحمد، مهارات العرض والإلقاء، ويمكنه إضافة تعبيرات وجهية إضافية للتأكيد على نقطة معينة، وهو أكثر قدرة على التعبيرعن نفسه ورأيه من خلال الكلمات، ويعطيك شعوراً قوياً ومؤثراً أنه يستشعر ويعني ما يقول.

هذا الخليط من السمات الفكرية يدل على شخص لديه طبيعة القائد المفكر والخلّاق صاحب الرؤية الإستراتيجية البعيدة، وليس القائد القوي المتسلط، كما أن لديه من السمات العملية ما يكفي لتحويل هذا الإلهام وهذه الأفكار الى واقع عملي ملموس ومثمر، أو بكلمات أخرى، هو منافس قوي ومؤثر، ولكن بدون الطبيعة العدائية التي تسعى لسحق المنافسين أو المعارضين والقضاء عليهم.

تابعني على . .

  Secrets Of The Face  - On Facebook Secrets Of The Face - On Google Plus Secrets Of The Face - on Twitter Secrets Of The Face - On Youtube Contact Ahmed Reyad Secrets Of The Face - On Instagram Secrets Of The Face - On Pinterest

Ahmed Reyad

انا مهندس معماري مصري . . أسعى لأن أكون رائد علوم الفراسة الحديثة في الوطن العربي.

One thought on “قراءة في وجه باراك أوباما

  • 25/11/2016 at 1:23 ص
    Permalink

    أتمنى منك ان تحلل شخصية بروفيورة علم النفس كاي ريدفلد جيمسون ولك كل الشكر 🙂

    Reply

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *