قراءة في وجه السيسي

طلب مني صديقي الصحفي محمد سعودي ان أكتب موضوعا مبسطا ومختصرا اقارن فيه بين قراءة وجه لأهم السمات البارزة لكل من المشير السيسي والدكتور مرسي، وذلك ليتم عرضه على موقع جريدة المصريون، وفيما يلي نص الموضوع موضحا عليه بعض الروابط للسمات التي تحدثت عنها سابقا على المدونة:

السيسي
السيسي

رابط الموضوع الاصلي من موقع جريدة المصريون

كشف أحمد رياض الخبير فى علم قراءة الوجه عن ملامح شخصية الرئيس عبد الفتاح السيسى من خلال قراءة الوجه، مقارنًا بينه وبين ملامح شخصية الرئيس محمد مرسي.

وقال رياض فى تصريحات خاصة لـ”المصريون”، إن هناك قراءة مبسطة لأبرز السمات الظاهرة فى وجه كل من المشير  السيسى والدكتور مرسي. فعندما ننظر إلى الجبهة يظهر أن كلا منهما يتسم بأسلوب تفكير منطقى وتتابعى متسلسل، يغلب عليه الطابع المتأنى دون التعجل للوصول للاستنتاجات، وكذلك يغلب عليهما طابع التفكير العملى الأكثر ميلا للفعل والإنجاز بعيداً عن الأفكار والنظريات العميقة والمجردة”.

وأضاف: “السيسى يميل أكثر للانخراط مع الآخرين وحضور المحافل الاجتماعية، بينما مرسى يميل أكثر للعمل والاهتمام بتحصيل المعلومات والحقائق وعرضها وتبادلها مع الآخرين، بعيدًا عن المحافل الاجتماعية، وكذلك يظهر أن السيسى مرن فكريًا جدًا ومن السهل اقناعه بأفكار ومعتقدات جديدة، بينما مرسى ثابت جدًا على أفكاره ومبادئه وما يؤمن به، ومن الصعب جدا أن يغير رأيه”.

وتابع:” وبالنظر إلى العينين، فتظهر أن كلاً منهما لديه ميل منخفض للنقد، ويفتقران لمهارة اكتشاف وملاحظة العيوب والمشاكل من حولهما، ويبدوان أكثر تغاضيا وأكثر اهتماما بالجانب الايجابى للأمور، كما أن السيسى (وعلى غير المعتاد لدى العسكريين) لديه تعبير مرتفع عن عواطفه وما يشعر به، ويظهر ذلك جليا على تعبيرات وجهه.

أما بالنظر إلى الأنف، فيظهر أن كلا منهما يميل للاعتماد على نفسه وحكمه الشخصى على الأمور، وإن كان السيسى تظهر لديه السمة بشكل أكبر بكثير، وبالتالى فلديه اعتقاد كامل بأن طريقته فى أداء المهام والأعمال هى دائمًا الأفضل.”

وأوضح الخبير فى علم قراءة الوجه، أنه  بالنظر إلى الأذنين يظهر أن الدكتور مرسى من النوع التقليدى المتواضع الذى لا يحب الظهور أو الأضواء، ولا يجيد عرض قدراته ومهارته، ويهتم جدًا باحتياجات الآخرين، وقد يبديها على احتياجاته الشخصية، بينما االسيسى من النوع المتطلع الأكثر حبا للظهور وللأضواء والشهرة، ويجيد عرض ما لديه بسهولة.

وعند النظر إلى الفم،  فيظهر أن السيسى من النوع المتشائم الذى يعتقد أن الأمور غالبا ستؤول إلى الأسوأ.

أما الفك والذقن،  فيظهران بوضوح أن السيسي شديد الحزم والحسم، ولديه نزعة للقيادة والسلطة ويهتم بتنفيذ المهام أكثر من اهتمامه بمشاعر الآخرين، بينما يفتقر مرسى لهذا الحزم والحسم، ويبدو أكثر لينا ومرونة فى التعامل. “

وقال رياض، إن السيسى لديه ميل للجدال والمشاكسة والدفاع عن وجهة نظره حتى النهاية.

وبالنظر إلى كفى اليدين، فيظهر أن السيسي من النوع المجازف الذى يمكنه أن يخوض فى المجازفات غير المحسوبة النتائج، بينما مرسى من النوع الذى لا يقدم على المجازفات إلا إذا كانت محسوبة النتائج مسبقًا.

تابعني على . .

  Secrets Of The Face - On Facebook Secrets Of The Face - On Google Plus Secrets Of The Face - on Twitter Secrets Of The Face - On Youtube Contact Ahmed Reyad Secrets Of The Face - On Instagram Secrets Of The Face - On Pinterest

Ahmed Reyad

انا مهندس معماري مصري . . أسعى لأن أكون رائد علوم الفراسة الحديثة في الوطن العربي.

9 thoughts on “قراءة في وجه السيسي

  • 01/07/2014 at 12:48 ص
    Permalink

    بالتوفيق والي الامام يا صديقي 🙂 .. تحياتي لك

    Reply
  • 09/07/2014 at 5:28 ص
    Permalink

    لو سمحت

    كتاب اسرار الوجوه موجود بالسعودية

    Reply
    • 13/07/2014 at 9:27 م
      Permalink

      لم نبدأ في توزيع الكتاب بعد على الدول العربية، ولكن يمكنك شراؤه من السعودية عبر موقع النيل والفرات
      http://www.neelwafurat.com/
      او يمكنني ان ارسل لك منه نسخة على عنوانك بالبريد السريع، ولكن تكلفة الشحن قد تصل الى ضعفي ثمن الكتاب، فيصبح ثمن الكتاب مع الشحن تقريبا 50 ريال سعودي

      Reply
  • 15/07/2014 at 12:01 م
    Permalink

    الاستاذ احمد رياض في هذا الشهر المبارك اتمنى منك بأن لا ترد هذا الطلب وهو تحليل شخصية الامير سعود الفيصل فهذا الرجل من الناس المحببه الى قلبي. شكراً استاذي الفاضل

    Reply
    • 24/07/2014 at 12:20 م
      Permalink

      ان شاء الله تعالى البي لك طلبك بمجرد ان يسنح لي الوقت، ولكن سأرسله الى ايميلك الشخصي.

      Reply
  • 07/03/2016 at 9:43 م
    Permalink

    السلام عليكم
    لى طلب مش عارف ممكن ولا؟
    اتمنى تحلل شخصية الشيخ حازم صلاح ابوإسماعييل
    شخصيه يجب علينا دراستها

    Reply

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *