قراءة المشاعر – الحزن

لازلنا مع التعبيرات الوجهيية الاساسية و الفطرية السبعة , و نتحدث اليوم عن التعبير الوجهيي عن الحزن Sadness

قد يستطيع الشخص القيام بتمثيل أو تأدية تعابير الوجه بشكل إرادي , إلا أن تعابير الوجه الأصيلة عادة ما تكون مرتبطة بالمشاعر لذلك غالبا ما تكون غير إرادية , و ربما كان التعبير الوجهيي عن الحزن هو الاصعب في تزييف أدائه بشكل إرادي مقنع للاخرين من بين التعبيرات السبعة الأساسية للوجه , و ذلك بسبب دلالة ضم و رفع الجزء الداخلي للحاجبين , لصعوبة التحكم إراديا في العضلات المسؤولة عن هذه الدلالة.

الحزن
الحزن

و يتكون التعبير الوجهي الكامل عن الحزن من الأتي :

الرأس:
قد ينخفض الرأس قليلا و كأنه يسقط ببطء شديد للأسفل.

الحاجبين :
يجتمع الجزء الداخلي للحاجبين معاً و للأعلى قليلاً , و هذه هي الدلالة الأقوى للتعبير عن الحزن و التي قد يصعب جداً أداءاها بشكل متعمد.

الحفون:
قد يرتخي الجفنان العلويان قليلاً , مما قد يعطي أيحاءاً بأن العيون كأنها مثقلة بالنوم.

العينان :
غالبا ما تنظر العينان الى الاسفل قليلا , و قد يعلوها نظرات هائمة توحي بالفراغ.

الفم :
قد ترتخي الشفتان و تميل زوايا الفم الى الأسفل قليلا , و تعطي انطباعا اقرب الى التجهم.

 أمثلة على الحزن

الدلالات السابقة هي التي يتكون منها التعبير الوجهي الكامل عن الحزن , و لكن ليس بالضرورة أن تظهر كل الدلالات السابقة عند الشعور بالحزن , بل غالبا ما يظهر بعضها دون الأخر , وقد لا تظهر الا لجزء بسيط من الثانية كتعبير وجهي دقيق Micro-Expressions , و كذلك لا يجب أن تظهر بشدة و وضوح بل ربما تظهر جزئياً بخفة و غير وضوح Subtle-Expressions , و قراءة هذه التعبيرات الدقيقة أو التعبيرات الغير واضحة هي التي تستخدم في الكشف عن الكذب أو الخداع.

تابعني على . .

  Secrets Of The Face  - On Facebook Secrets Of The Face - On Google Plus Secrets Of The Face - on Twitter Secrets Of The Face - On Youtube Contact Ahmed Reyad Secrets Of The Face - On Instagram Secrets Of The Face - On Pinterest

Ahmed Reyad

انا مهندس معماري مصري . . أسعى لأن أكون رائد علوم الفراسة الحديثة في الوطن العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *