قراءة المشاعر – الإزدراء

لازلنا مع التعبيرات الوجهيية الاساسية و الفطرية السبعة , و نتحدث اليوم عن التعبير الوجهيي عن الإزدراء Contempt

و لنتحدث اولا عن معنى الإزدراء , فالإزدراء هو تعبير يدل على الإستياء او الإحتقار أو الإمتعاض . . و كلها تأتي بمعنى الغضب الخفيف المصاحب لقلة الإحترام و التقدير , و هذا التعبير الوجهيي يرتبط بمشاعر الكراهيية و البغض أكثر من إرتباطه بمشاعر الغضب او الإشمئزاز.

و التعبير الوجهي للإزدراء من السهل التعرف عليه , و هو الوحيد الذي يبدو فيه الوجه غير متماثل , و بشكل عام في لغة الجسد و قراءة المشاعر و التعبيرات الوجهيية , فإن التعبيرات الغير متماثلة Unilateral تدل على قدر من الخداع أو محاولة لتغيير الحقيقة الظاهرة.

الإزدراء
الإزدراء

و يتكون التعبير الوجهي الكامل عن الإزدراء من الأتي :

الفم :
تضم الشفتين لبعضهما البعض , و يرتفع جانب الفم الى الأعلى و بعمق الى داخل الخد , وكأنها إبتسامة عميقة من نصف الفم , ولكن الى إحدى جانبي الوجه فقط.

 أمثلة-على-الإزدراء

الدلالة السابقة هي التي يتكون منها التعبير الوجهي الكامل للإزدراء , و لكن ليس بالضرورة أن تظهر بوضوح , وقد تظهر مصحوبة بقدر من التعابير الأخرى (غضب او سعادة أو حزن) , وقد لا تظهر الا لجزء بسيط من الثانية كتعبير وجهي دقيق Micro-Expressions ,  و كذلك لا يجب أن تظهر بشدة و وضوح بل ربما تظهر جزئياً بخفة و غير وضوح Subtle-Expressions ,  و قراءة هذه التعبيرات الدقيقة أو التعبيرات الغير واضحة هي التي تستخدم في الكشف عن الكذب أو الخداع.

تابعني على . .

  Secrets Of The Face  - On Facebook Secrets Of The Face - On Google Plus Secrets Of The Face - on Twitter Secrets Of The Face - On Youtube Contact Ahmed Reyad Secrets Of The Face - On Instagram Secrets Of The Face - On Pinterest

Ahmed Reyad

انا مهندس معماري مصري . . أسعى لأن أكون رائد علوم الفراسة الحديثة في الوطن العربي.

2 thoughts on “قراءة المشاعر – الإزدراء

  • 10/01/2014 at 12:24 ص
    Permalink

    صحيح مهما كانت هذه التعبيرات دقيقة
    لابد أن تظهر الحقيقه

    ومهما كانت طويله فهي لحظات عابرة
    امام هذه الروح الطاهره

    Reply

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *